Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

الثالث عشر من مايو 2012..  سيبقى ما حييت.. يوماً تاريخيّاً لن يفارق الذاكرة.. ولحظة استثنائيّة توقف عندها الزمن.. ولن تغادر أبداً العقل والوجدان.

أن أصافحَ سيّدي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، (رعاه الله).. وأن أحظى بشرف مقابلته أربع مرّات.. على منصّة مسرح قصر الإمارات.. وفي مناسبة من أغلى المناسبات وأكثرها تميّزاً في مسيرة العمل الحكومي في دولتنا “المتميّزة”.. مناسبة تكريم الفائزين بجائزة الإمارات للأداء الحكوميّ المتميّز “برنامج الشيخ خليفة للتميّز الحكومي”.

ربّما هي المرّة في حياتي التي أنظر فيها في عينيّ “سيّدي”.. فماذا رأيتُ فيهما؟

رأيتُه قائداً استثنائيّاً .. ذي بصيرة نافذة.. ورؤية عميقة.. وحكمة غزيرة.. أنظر في عيني “سموّه” فأقرأ فيهما خلال ثوان معدودة العشق الذي لا مثيل له للإمارات.. وشعب الإمارات.. وأقرأ فيهما إرادة صلبة لا تعرف المستحيل.. وهمّة عالية لا تعرف سوى التميّز لغة.. ولا ترضى إلا بالأهداف النبيلة غايةً.. والإبداع منهجاً.. والنجاح عنواناً.

الكلمات تهرب مني.. ولا أستطيع بها ولا معها وصف ما قرأتُهُ في “عيني” سيّدي صاحب السموّ نائب رئيس الدولة.. قرأتُ فيهما نوعاً من التعب الذي لا يبوح بتعبه.. التعب الذي يَشعر صاحبه بالسعادة لأنه يسكبه غالياً..  ويبذله عن طيب خاطر من أجل وطنه.. ومصلحة وخير شعبه.. وكافة المقيمين على أرض دولتنا الكريمة والمعطاءة.

وكعادته دوماً..  كعادة القادة الكبار.. والرجال الكبار..

كان سيّدي صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، (رعاه الله).. وسيبقى بإذن الله.. نموذجاً فريداً للقائد المتميّز.. في “الإمارات” المتميّزة.. الساعية نحو “التميّز”.. بثقة واقتدار.. بوعد وأمل.. بغبطة وفرح.

الثالث عشر من مايو 2012.

كان.. وسيبقى..

عنواناً من ابرز عناوين “التميّز” لمسيرة العمل الحكومي في دولتنا الحبيبة..  مسيرة رسم سموّه ملامحها بقدرته على استشراف المستقبل.. وأرسى معالمها وفق أحلامه التي لا تعرف حدوداً..

أحلامه التي ترى “الإمارات” واحدة من أفضل دول العالم.. بل وأفضلها..  واحدة من أكثر دول العالم تميّزاً.. بل وأميزها.. وأنجحها.. وأروعها.. وأجملها.

 

 

الدكتور علي محمد الخوري, مدير عام هيئة الإمارات للهويّة

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير