Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

إصدار بطاقة هوية بدل فاقد / بدل تالف

معدل التقييم: 4
الفئة
  • مقيم
  • مقيم بدول الخليج
  • مواطن إماراتي
  • مواطن خليجي
إبدأ الخدمة

هو التقدم بطلب اصدار بطاقة هوية بدل تالف أو فاقد في حال فقدان أو تلف بطاقة الهوية بنفس صلاحية بطاقة الهوية التالفة أو الضائعة.

 

رمز الخدمة

377-04-001-002

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

مقيمين / وافدين/ مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي/ مواطنين

مواطنين

  • بيانات بطاقة الهوية أو صورة عن بطاقة الهوية
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء (لمن هم أصغر من 15 سنة و كبار المواطنين و أصحاب الهمم ممن هم غير قادرين على الوصول لمراكز الخدمة وتتوفر لديهم التقارير الطبية )
  • أصل شهادة الميلاد لمن هم أصغر من 15 سنة.
  • جواز سفر أحد الوالدين او بطاقة الهوية الاماراتية(أصغر من 15 سنة )
  • شهادة الضمان الاجتماعي مصدقة من وزارة تنمية المجتمع (للمستفيدين من الضمان الاجتماعي) ليتم إعفائهم من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
  • تقرير طبي ساري المفعول صادر من وزارة الصحة أو هيئات الصحة في الإمارات لإعفاء أصحاب الهمم أو كبار السن من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
  • أصل شهادة الوكالة للشخص الذي ينوب عن المتعامل في حالة عدم حضور صاحب الشأن وتقديم الطلب من قبل الغير(يشترط احضار أصل جواز سفر صاحب بطاقة الهوية المفقودة) .

مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي

  • بيانات بطاقة الهوية أو صورة عن بطاقة الهوية
  • أصل جواز السفر ساري المفعول
  • أصل بطاقة الهويّة الخليجية للمتعامل سارية الصلاحية لمن هم أكبر من21 سنة أو لأحد الوالدين لمن هم أصغر من 21سنة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء لمن هم أصغر من 15 سنة و لكبار السن و أصحاب الهمم الذين لا تسمح حالتهم الصحية الوصول لمراكز الخدمة و لديهم تقارير طبية تثبت ذلك.
  • أصل شهادة الميلاد لمن هم أصغر من 15 سنة.
  • جواز سفر أحد الوالدين او بطاقة الهوية الاماراتية(أصغر من 15 سنة )
  • تقرير طبي ساري المفعول صادر من وزارة الصحة أو هيئات الصحة في الإمارات لإعفاء أصحاب الهمم أو كبار السن من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
  • أصل شهادة الوكالة للشخص الذي ينوب عن المتعامل في حالة عدم حضور صاحب الشأن وتقديم الطلب من قبل الغير(يشترط احضار أصل جواز سفر صاحب بطاقة الهوية المفقودة) .
  • أصل البطاقة الدبلوماسية /القنصلية / بطاقة عضوية المنظمات الدولية لفئة رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمنظمات الدولية الموجودة داخل الدولة ليتم إعفاؤهم من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
  • وثيقة أثبات الاقامة في الدولة حسب ما تم تقديمة عند إصدار / تجديد البطاقة المفقودة، التالفة.

مقيمين / وافدين

  • بيانات بطاقة الهوية أو صورة عن بطاقة
  • أصل جواز السفر ساري المفعول.
  • أصل الإقامة الصادرة.
  • صورة شخصية بحجم (4.5×3.5 سم) بخلفية بيضاء لمن هم أصغر من 15 سنة و لكبار السن و أصحاب الهمم الذين لا تسمح حالتهم الصحية الوصول لمراكز الخدمة و لديهم تقارير طبية تثبت ذلك.
  • شهادة الميلاد الأصلية لمن هم أصغر من 15 سنة .
  • جواز سفر أحد الوالدين او بطاقة الهوية الاماراتية(أصغر من 15 سنة )
  • أصل البطاقة الدبلوماسية /القنصلية / بطاقة عضوية المنظمات الدولية لفئة رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والمنظمات الدولية الموجودة داخل الدولة ليتم إعفاؤهم من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
  • تقرير طبي ساري المفعول صادر من وزارة الصحة أو هيئات الصحة في الإمارات لإعفاء أصحاب الهمم أو كبار السن من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
  • أصل شهادة الوكالة للشخص الذي ينوب عن المتعامل في حالة عدم حضور صاحب الشأن وتقديم الطلب من قبل الغير(يشترط احضار أصل جواز سفر صاحب بطاقة الهوية المفقودة) .
رسوم الخدمة

رسوم بطاقة الهوية

  • 300درهم : رسوم إصدار بطاقة مفقودة أو تالفة.
  • 40درهم : رسوم خدمة
  • 150درهم: رسوم الخدمة العاجلة .
  • 30درهم: رسوم مكتب الطباعة

إجمالي الرسوم المطلوبة لإصدار بطاقة الهوية حسب قنات تقديم الخدمة

مراكز سعادة المتعاملين

  • 300+40+150 = 490د.

نظام الإستمارة الالكترونية / التطبيق الذكي

  • 300+40 = 340د.

مكاتب الطباعة

  • 300+40 +30 = 370د.

ملاحظات :

  • يتم اصدار بطاقة الهوية بنفس مدة صلاحية البطاقة السابقة.
  • يعفى أصحاب الهمم من رسوم إصدار بطاقة الهوية .
  • يعفى رؤساء و أعضاء البعثات الدبلوماسية و القنصلية و المنظمات الدولية الموجودة داخل الدولة من رسوم إصدار بطاقة الهوية.
معايير الخدمة
  • يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 24 ساعة في حال التسجيل من خلال مراكز سعادة المتعاملين (الخدمة العاجلة)يتم إصدار بطاقة الهوية خلال 5 أيام عمل في حال التسجيل من خلال قنوات تقديم الخدمة الأخرى بعد استكمال إجراءات التسجيل من قبل المتعامليتم إلغاء الطلبات التي لا يتم التمكن من معالجتها بسبب نقص في المعلومات أو التأخر في سداد الرسوم خلال 120يوماً من تاريخ تقديم الطلب لمعاملات الاستمارة الالكترونية
الاستفسارات و الشكاوى

مركز الاتصال: 600522222 (متوفر7/24)

مراكز سعادة المتعاملين:حسب ساعات العمل المعلنة لمراكز سعادة المتعاملين

موقع الخدمات الألكترونية:متوفر7/24

التواصل مع المدير العام: من خلال الموقع الالكتروني (متوفر7/24)

الموقع الالكتروني: www.ica.gov.ae (متوفر7/24)

اسأل حمد:من خلال الموقع الالكتروني (available 24/7)

وسائل التواصل الاجتماعي: ICA_Help & Facebook Twitter (متوفر7/24)

قنوات تقديم الخدمة
  • مراكز سعادة المتعاملين:حسب ساعات العمل المعلنة لمراكز سعادة المتعاملين
  • موقع الخدمات الألكترونية ( الموقع الإلكتروني و التطبيق الذكي ) :متوفر7/24
  • مكاتب الطباعة : حسب ساعات العمل المعلنة لمكاتب الطباعة
رحلة المتعامل

مرحلة الحصول على المعلومات الخدمة

  • اختيار القناة المفضلة للإستفسار عن اجراءات الخدمة.

تقديم طلب الخدمة

  • تعبئة الطلب من خلال القناة المفضلة (مراكز سعادة المتعاملين ، التطبيقات الذكية للهيئة أو مكاتب الطباعة)
  • سداد الرسوم

التواصل خلال سير الاجراءات

  • استلام رسالة نصية تؤكد استلام الطلب والخطوات التالية التي يجب عليه القيام بها.
  • استكمال الخطوات المطلوبة (التقاط البصمة و الصورة الشخصية) لمن هم أكبر من 15 سنة.
  • استلام رسائل نصية بحالة الطلب
  • استلام رسالة نصية من بريد الإمارات تفيد بمراجعة مركز البريد المحدد من قبل المتعامل أثناء تقديم الطلب لاستلام بطاقة الهوية.

الحصول على الخدمة

  • استلام بطاقة الهوية من مكتب البريد للمعاملات المقدمة من خلال قنوات تقديم الخدمة الأخرى.
  • استلام بطاقة الهوية من مركز سعادة المتعاملين لخدمة العاجل خلال 24 ساعة من استكمال المتطلبات.
الأسئلة المتكررة
انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير