Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

طلب الاعفاء من رسوم التأخير

معدل التقييم: 4
رمز الخدمة
377-04-003-000
الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

مقيمين وافدين/ مواطنو دول مجلس التعامون الخليجي/مواطنين

  • رقم طلب من خلال لتسجيل من خلال نظام الاستمارة الإلكترونية
  • معلومات التواصل (رقم هاتف)
  • دليل لدعم طلب المتعامل للإعفاء حسب أحد الاسباب التالية :

1. الفرد الذي غادر الدولة ومضى عليه أكثر من 3 شهور خارج الدولة، أو المقيم الذي انتهت إقامته وهو خارج الدولة، وانتهت مدة صلاحية بطاقة هويته بعد تاريخ المغادرة على أن يثبت ذلك بتاريخ المثبت بوثيقة سفرة.

2.الفرد الذي انتهت بطاقة هويته بعد إبعاده بأمر أو قرار إداري أو حكم قضائي أو المحجوز جواز سفره على ذمة قضايا أو بسبب تجديد جواز سفر على أن يثبت ذلك بموجب كتاب أو إيصال يصدر عن الجهات المختصة التي أبعدته أو أوقفته على ذمة قضايا أو بإيصال تجديد جواز السفر.

3. المتوفي أو الفرد المصاب بمرض معدي أو المقعد سريريا أو ذوي الإعاقة الكلية أو الجزئية على أن يثبت ذلك بموجب شهادة طبية صادرة عن الجهات المختصة بالدولة.

4. رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية وأعضاء طاقم البعثات الدبلوماسية -الموجودة داخل الدولة.

5. رؤساء وأعضاء البعثات القنصلية وأعضاء طاقم البعثات القنصلية -الموجودة داخل الدولة.

6. رؤساء وأعضاء المنظمات الدولية -الموجودة داخل الدولة.

7. فئة كبار السن (70سنة فما فوق) غير القادرين على الوصول إلى مراكز التسجيل في إمارات الدولة على أن يثبت ذلك بموجب خلاصة القيد أو جواز السفرأو أية وثيقة أخرى معتمدة بالدولة تفيد تحديد سن المتعامل.

8. فئة الخاضعون للضمان الاجتماعي ومكفوليهم على أن تثبت حالتهم بموجب شهادة رسمية صادرة عن وزارة الشئون الإجتماعية بالدولة أو الجهات المختصة.

9. الفرد الذي لم تصدر له بطاقة هوية عن المدة قبل حصوله على جنسية الدولة وقبل حصوله على خلاصة القيد.

10.التاخير الناتج عن خطأ مرفقي أو لسبب يعود لأنظمة الهيئة أو أحد موظفيها أو أحد مكاتب الطباعة المكلفة من قبل الهيئة وترتب على ذلك الخطأ التأخير في التسجيل أو تجديد بطاقة الهوية

رسوم الخدمة
تقدم هذه الخدمة مجاناً لجميع المتعاملين
معايير الخدمة

يتم الرد على المتعاملين خلال 48 ساعة عمل من تقديم الطلب واجتياز مرحلة التدقيق الأولى و الثانية لطلب الاعفاء.

الاستفسارات والشكاوى

مركز الاتصال: 600522222 (متوفر7/24)

مراكز سعادة المتعاملين:حسب ساعات العمل المعلنة لمراكز سعادة المتعاملين

موقع الخدمات الألكترونية:متوفر7/24

التواصل مع المدير العام: من خلال الموقع الالكتروني (متوفر7/24)

الموقع الالكتروني: www.ica.gov.ae (متوفر7/24)

اسأل حمد:من خلال الموقع الالكتروني (available 24/7)

وسائل التواصل الاجتماعي: ICA_Help & Facebook Twitter (متوفر7/24)

قنوات تقديم الخدمة
  • مراكز سعادة المتعاملين:حسب ساعات العمل المعلنة لمراكز سعادة المتعاملين
  • موقع الخدمات الألكترونية ( الموقع الإلكتروني و التطبيق الذكي ) :متوفر7/24
  • مكاتب الطباعة : حسب ساعات العمل المعلنة لمكاتب الطباعة
رحلة المتعامل

مرحلة الحصول على المعلومات الخدمة

  • اختيار القناة المفضلة للاستفسار عن إجراءات الخدمة.
  • الاطلاع على الحالات المشمولة بالاعفاء من خلال القناة المفضلة

تقديم طلب الخدمة

  • تعبئة الطلب من خلال القناة المفضلة (الموقع الالكتروني-مكاتب الطباعة)
  • التقديم بطلب إعفاء من رسوم التأخير .
  • اتباع المراحل الخاصة بتقديم الخدمة.
  • انتظار الرسائل النصية المرتبطة بالطلب.

التواصل خلال سير الاجراءات

  • استلام رسالة نصية تتضمن رقم طلب الاعفاء وان الطلب يخضع للمراجعة
  • رسالة نصية تفيد إما برفض الطلب وهنا على المتعامل استكمال إجراءات طلب الهوية مع دفع رسوم التأخير و الهوية.
  • أو قبول الطلب من المرحلة الأولى وعليه مراجعة مركز سعادة المتعاملين لاستكمال إجراءات التحقق ما قبل النهائية.
  • تقديم الوثائق المطلوبة(الاصلية)
  • استلام رسالة نصية تفيد برفض أو قبول الطلب النهائية.

الحصول على الخدمة

  • استكمال إجراءات دفع الرسوم الخاصة بطلب الهوية.
الأسئلة المتكررة
انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير