Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

“أجهزة الخدمة الذاتيّة” في هيئة الإمارات للهويّة زمن أقلّ .. وإنتاجيّة أعلى

كن اول من يقيم!

أعلنت هيئة الإمارات للهويّة عن إطلاق خدمة جديدة لموظفيها تتيح لهم استخدام أجهزة الخدمة الذاتيّة في الحصول على الشهادات التي يحتاجونها، مثل شهادات الراتب، وشهادات لمن يهمه الأمر، في زمن قياسيّ لا يتجاوز النصف دقيقة، وذلك باستخدام بطاقة الهويّة من خلال قارىء البطاقة.

واطلعت الإدارة العليا في الهيئة على تفاصيل ومزايا هذه الخدمة الجديدة، التي يأتي تنفيذها في إطار المحور الرابع من محاور الخطة الاستراتيجيّة للهيئة 2010ـ2013، والتي تُعنى بالتطوير المؤسّسي والارتقاء بمستوى الخدمات الداخليّة المقدّمة لموظفي الهيئة وتحسين نوعيّتها.

وتسعى هيئة الإمارات للهويّة من وراء إطلاق هذه الخدمة الإلكترونيّة الجديدة لموظفيها إلى مكننة الإجراءات وتخفيف حجم الأعباء الملقاة على عاتق إدارة الموارد البشريّة في الهيئة، والعمل على تسهيل وتسريع الخدمات المقدمة للموظفين واستثمار الوقت الطويل الذي كانت تستغرقه عمليّة الحصول على تلك الشهادات بشكل يدويّ، في مسارات وظيفيّة أخرى وبإنتاجيّة أعلى.

ويعمل النظام الجديد ببطاقة الهويّة التي تتيح إمكانيّة التعرف على هويّة المستخدم من خلال الرمز السرّي الخاصّ به، كما يرتبط جهاز الخدمة الذاتيّة بنظام إدارة وتخطيط الموارد المؤسسية (ERP) بما فيها إدارة الموارد البشريّة، ويمكن استخدامه من خلال شاشة لمس ولوحة مفاتيح مدمجة.

وسيوفّر النظام الجديد، الذي قامت بتطويره إدارة الاتصالات ونظم المعلومات في الهيئة، حزمة من الخدمات الذاتيّة للموظفين خلال المرحلة الأولى من إطلاق العمل فيه، كما سيتم إضافة خدمات إلكترونيّة جديدة للموظفين خلال العام الجاري، وذلك مع اكتمال تنفيذ نظام إدارة وتخطيط الموارد المؤسسيّة.

وستبدأ هيئة الإمارات للهويّة بتوفير أجهزة الخدمة الذاتيّة في مقرّها الرئيسي في أبوظبي، وفي مراكز التسجيل المنتشرة في الدولة، حرصاً على تقديم الخدمات النوعيّة لأكبر عدد ممكن من موظفي الهيئة، الذين يصل عددهم إلى نحو 900 موظف.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير