Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

علي محمد الشامسي وفي تصريح له بمناسبة اليوم العالمي للتسامح : التسامح قيمة إنسانية وأخلاقية سامية

أكد معالي علي بن محمد الشامسي ، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الذي  يصادف في 16 من نوفمبر من كل عام على أن التسامح قيمة إنسانية وأخلاقية  سامية تتطلع إليها شعوب العالم . ولقد أرسى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه قيم التسامح منذ تأسيس الدولة في المجتمع الإماراتي.

وأضاف معاليه  قائلاً : نشارك العالم احتفاءه بيوم التسامح من خلال تعزيز ثقافة التسامح بين كل المقيمين على أرض الدولة التي تضم أكثر من 200 جنسية بثقافات وديانات وعادات وتقاليد مختلفة تحيا وتعمل  وتتعايش في  محبة ووئام على أرضها ، كما صرح معاليه  على أن الهيئة عملت على طرح تشريعات وسياسات تهدف إلى تعميق مبادئ التسامح الثقافي والديني والاجتماعي ، كما وفرت الهيئة بيئات عمل يسودها التسامح عن طريق برامج وندوات توعوية تشدد على تكافؤ الفرص بين الجميع ، وعززت خطاب التسامح وتقبل الآخر من خلال مبادرات هادفة ترسخ قيم التسامح والتعايش لدى الأجيال الجديدة.

واختتم معاليه تصريحه بأن دولة الامارات العربية المتحدة تطبق مبادئ التسامح نهجاً وعملاً لأنها وطن التسامح والتعايش والتواصل الإنساني وملتقى الثقافات ،وبلد الأمن والأمان والخير والنماء .

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير