Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

ربط التسجيل في بطاقة الهويّة مع إجراءات الإقامة في الفجيرة اعتباراً من 30 يناير 2011

 

التوسّع التدريجيّ في مشروع الطب الوقائي يسير وفق الخطة الموضوعة

عمليّة الربط تشمل المقيمين في إمارة الفجيرة

استقبال المراجعين سيكون في مركز تسجيل الهويّة بالفجيرة

ومكتب الهويّة داخل مركز الطب الوقائي في دبا الفجيرة

تنفيذاً للمحور الثاني من محاور خطة التسجيل الجديدة المنبثقة عن استراتيجيّة هيئة الإمارات للهويّة 2010 ـ 2013 تبدأ الهيئة اعتباراً من يوم الأحد 30 يناير 2011 في تفعيل خدمة ربط التسجيل في بطاقة الهويّة مع إجراءات إصدار وتجديد الإقامة في إمارة الفجيرة.

وفي تصريح صحفيّ أكّد السيّد/ عبدالعزيز المعمري، مدير العلاقات العامة والتسويق في هيئة الإمارات للهويّة، أنّ عمليّة التوسّع التدريجيّ في تفعيل خدمة ربط التسجيل في بطاقة الهويّة مع إجراءات إصدار وتجديد الإقامة تبدأ مرحلتها الثانية مع التشغيل التجريبي في إمارة الفجيرة.

وأضاف إنّ مركز تسجيل الهويّة في مدينة الفجيرة سيبدأ في عمليّة تسجيل المقيمين في بطاقة الهويّة بعد استكمالهم إجراءات الطب الوقائي، في حين يكون التسجيل في بطاقة الهويّة في دبا الفجيرة داخل مركز الطب الوقائي نفسه.

وأوضح أنّ الإيصال المالي الذي يُثبت عمليّة التسجيل في بطاقة الهويّة سيكون جزءاً رئيساً من المستندات والوثائق المطلوبة من كافة المقيمين في إمارة الفجيرة عند البدء في إجراءات الحصول على الإقامة، أو تجديدها، في إدارة الجنسيّة والإقامة في الفجيرة.

وذكر مدير العلاقات العامة والتسويق أنّ استقبال المراجعين من المقيمين، بعد استكمالهم إجراءات الفحص الطبي في مراكز الطب الوقائيّ سيكون في المواقع التالية: مركز تسجيل الهويّة بالفجيرة، ومكتب الهويّة داخل مركز الطب الوقائي في دبا الفجيرة.

وبالنسبة إلى إجراءات الحصول على بطاقة الهويّة لفئة المقيمين المقبلين على إصدار الإقامة أو تجديدها في إمارة الفجيرة أوضح السيّد/ عبدالعزيز المعمري أنّ الخطوة الأولى هي التوجّه إلى أحد مكاتب الطباعة المعتمدة في الفجيرة، والتي ستقوم بإعداد استمارة التسجيل في بطاقة الهويّة، وتحصيل الرسوم المستحقة بموجب إيصال ماليّ.

وأشار إلى أنّ المتعاملين وبعد الانتهاء من مكاتب الطباعة سيتوجهون إلى مركز الطب الوقائي في الفجيرة لإجراء الفحص الطبيّ، ومن ثمّ التوجه إلى مركز تسجيل هيئة الإمارات للهويّة في الفجيرة، أو إلى مكتب الهويّة داخل مركز الطب الوقائي في دبا الفجيرة لاستكمال إجراءات التسجيل في بطاقة الهويّة.

ومن الجدير بالذكر أنّ هيئة الإمارات للهويّة بدأت عمليّة تفعيل محور ربط التسجيل في بطاقة الهويّة مع إجراءات الحصول على الإقامة أو تجديدها من خلال مراكز التسجيل الملحقة بمراكز الطب الوقائي أو القريبة منها في إمارة أم القيوين، كمرحلة أولى من مراحل تطبيق المحور الثاني من محاور خطة التسجيل الجديدة للهيئة.

 

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير