Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

“الهويّة والجنسيّة” تنجح في ترقية “آيزو إدارة الجودة”

أنجزت تحديث كافّة الأدلة المعمول بها لديها

أعلنت الإدارة العامة للهوية في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية نجاحها في ترقية شهادة المواصفة العالمية لإدارة الجودة (الأيزو 9001:2015)، بعد تطبيقها كافة المعايير المعتمدة للحصول على هذه الشهادة وذلك وفقاً للنتائج النهائية للتدقيق الداخلي والخارجي على عملياتها الذي نفّده فريق المحكمين الدوليين المعتمد من قبل المعهد البريطاني للمواصفات والمقاييس (BSI) وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وتسلّم سعادة العميد منصور أحمد الظاهري المدير العام للهوية بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الشهادة الجديدة من وفد من ممثلين عن السفارة البريطانية لدى الدولة والمعهد البريطاني للمواصفات والمقاييس ضمّ السيدة ويندي دي لوكا نائب مدير دائرة التجارة الدولية في السفارة البريطانية ويحيى العلبي المدير الإقليمي للمعهد البريطاني للمواصفات والمقاييس وسليمان بيضون مدير تطوير الأعمال في مجموعة (BSI).

كما حضر مراسم تسلم الشهادة من جانب الهيئة كل من الرائد جمال الخاطري مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل والدكتور أحمد الجابري مستشار مجلس إدارة الهيئة للحوكمة المؤسسية وخولة الطاير مديرة إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الإدارة العامة للهوية وعدد من موظفي الإدارة.

وكانت الإدارة العامّة للهوية في الهيئة قد أنجزت في إطار استعداداتها للتقييم تحديث كافّة الأدلة المعمول بها لديها في مجال إدارة الجودة، إلى جانب تقييم المخاطر المتعلّقة بجميع عملياتها الرئيسية والمساندة الأمر الذي تمكّنت بناء عليه من تحقيق جميع متطلبات ترقية الشهادة.

وقال عبد العزيز المعمري مدير إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيّة إنّ نجاح الإدارة العامّة للهويّة في الحصول على هذه الشهادة بمستوى جديد يؤكّد مجدداً حرصها على الاستمرار في تطوير أدائها وفقاً لآخر ما توصّلت إليه الدراسات والممارسات العالمية في مجال إدارة العمليات والتخطيط الاستراتيجي والتشغيلي للمشاريع والممارسات على اختلافها وتطبيق أفضل معايير خدمة المتعاملين وإدارة الجودة، ونجاحها في تطوير معايير كفاءة خدماتها بشكل مستمر، بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة ونهج حكومة الدولة بتقديم خدمات حكومية تسعد المتعاملين.

وأضاف أن الإدارة حرصت خلال رحلة ترقية الشهادة على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال العمليات، ورفع كفاءة الإجراءات والأنظمة والتطبيقات واعتماد المواصفات العالمية المتعلقة بأيزو ادارة نظام الجودة وبما يمكّنها من المساهمة بشكل فاعل في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات، ورفع معدلات رضا الموظفين، والمتعاملين على حد سواء، نتيجة رفع كفاءة الأداء التشغيلي وزيادة الطاقة الإنتاجية.

وأكّد المعمري حرص الهيئة على تطوير إجراءاتها جنباً إلى جنب مع الخدمات التي تقدّمها كافّة إداراتها على مستوى الدولة، والالتزام بتطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة وتبني سياسة إدارة المخاطر في كافة عملياتها، بهدف استخلاص العبر والدروس من أية مخاطر تواجهها بما يدعم قدرتها على الحد من تأثيرها مستقبلاً والتنبؤ بالتحديات المستقبلية بحيث يمكنها التعامل معها بشكل أكثر إيجابية وبوسائل تعتمد على الفعل وليس على رد الفعل تجاه ما يحدث.

جدير بالذكر أنّ الهيئة كانت قد حصلت على هذه الشهادة لأول مرة منذ عام 2009 وتمكنت من الاحتفاظ بها وتجديدها على مدار السنوات التسع الماضية، في حين قامت في العام الجاري بترقيتها وفقاً لمنهجية التفكير المبني على المخاطر لتحديد الفرص والتهديدات المحتملة والمؤثرة على بيئة العمل داخليا وخارجيا، وهو ما يتطلب خطة استراتيجية حقيقية وتوجها تديره الإدارة العليا ونظاما إداريا حقيقيا يزيد من كفاءة وفعالية الهيئة وينعكس على إنتاجيتها.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير