Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

“الهوية والجنسية” تنظم ورشة لموظفيها حول “استشراف المستقبل”

نظمت إدارة الاستراتيجية والمستقبل بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ورشة تدريبية لموظفيها حول استشراف المستقبل، بهدف اطلاعهم على الأدوات والمناهج الفعّالة في استشراف المستقبل، الأمر الذي يسهم في تطوير العمل وابتكار الحلول للتحديات والاستعداد للمتغيرات المستقبلية.

واطلع المشاركون خلال الورشة التي قدمها الرائد فيصل بن بليلة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في إقامة دبي، وكل من الموظفتين مريم الصابري وروضة بن دسمال، على أهم المفاهيم، والتعليمات والنماذج والإرشادات المتعلقة باستخدام أدوات استشراف المستقبل.

وأكد المحاضرون خلال الورشة التي أقيمت في المبنى الرئيسي للهيئة بأبوظبي على مدار يومين، على أهمية تطبيق منهجية استشراف المستقبل، واستخدام الأساليب العلمية المتقدمة، في اتخاذ القرارات بشكل سليم، واستغلال أفضل الفرص المستقبلية.

كما استمع المشاركون إلى شرح مفصل حول أدوات وتقنيات استشراف المستقبل، عرض تقديمي تضمّن سيناريوهات مستقبلية حول إصدار بطاقة الهوية، تُمثل فرضيات مدروسة تغطي نطاقا واسعاً من الاحتمالات، وإطار عمل يُمكّن الهيئة من الاستعداد للمستقبل بشكل أفضل في هذا المجال، كما شارك الحضور في تحليل التداعيات الناتجة عن كل سيناريو.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير