Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

مجلس إدارة “الهوية والجنسيّة” يوجّه بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021

اعتمد مبادرات لتطوير الخدمات الرقمية للمواطنين

أكّد مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية حرصه على مواصلة تطوير منظومة الخدمات التي تقدّمها الهيئة للمواطنين والارتقاء بها بحيث تنسجم مع رؤية القيادة الرشيدة في أن تكون دولة الإمارات مركزاً إقليمياً وعالمياً لأحدث التقنيات والتطبيقات المبتكرة التي تنعكس بشكل مباشر على حياة الناس وتيسر لهم إنجاز كافّة المعاملات المتعلقة بمختلف شؤونهم بأقل جهد وأقصر وقت ممكنين.

ووجّه المجلس كافّة إدارات وقطاعات الهيئة بتكثيف الجهود وتنفيذ المبادرات التي تكفل تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 فيما يتعلّق بخدمات الهوية والجنسية والإقامة والمنافذ بحيث تنافس على المراكز الأولى على المستوى العالمي وذلك من خلال ابتكار المزيد من الخدمات الإلكترونية والذكيّة في هذه المجالات ومواصلة تنويع منصّات الخدمة التي يمكن من خلالها الحصول عليها وتوفيرها في أي زمان ومن كلّ مكان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس لعام 2019 الذي عقد في مقر الإدارة العامّة للهوية بمدينة خليفة في أبوظبي برئاسة معالي علي محمد الشامسي رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وأشاد المجلس بقرار مجلس الوزراء باعتماد خلاصة القيد الإلكترونية للمواطنين في جميع تعاملات الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، مؤكّداً أنّ هذا التحوّل النوعي سيساهم بشكل فاعل في إنجاح التطور المنشود في الخدمات بحيث تعتمد بشكل كامل على أحدث التقنيات وأكثرها تطوّراً ويقلل الحاجة إلى الاعتماد على المعاملات الورقيّة إلى أدنى المعدلات على المستوى العالمي ويرتقي بجودة البيانات ويضمن سلامة الإجراءات وأمن الخدمات وسريّة المعلومات الخاصة بالناس ويقضي على أي محاولات للتزوير أو التلاعب بها.

واعتمد المجلس سلسلة الإجراءات والمبادرات التي ستقوم الهيئة بتنفيذها لضمان تنفيذ القرار على الوجه الأمثل في الموعد المقرر والذي سيبدأ مطلع يوليو المقبل ووجّه بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على المستويين الاتحادي والمحلي لضمان حسن التنفيذ وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الخطوة وفي مقدّمة ذلك تسهيل الإجراءات على المواطنين واختصار خطوات رحلة إنجاز معاملاتهم.

واستعرض مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال العام الماضي في مجال تطوير خدماتها الرقمية وفي مقدّمتها التطبيق الذكيّ والاستمارة الموحّدة وأعرب عن ارتياحه تجاهها مؤكّداً أهمية أن تنعكس كافة تلك الإنجازات بشكل مباشر على أرض الواقع لتسهم في تمكين الهيئة من تحقيق الريادة في تقديم خدماتها وإسعاد متعامليها وابتكار المزيد من الخدمات النوعية التي ترقى إلى طموحات أبناء المجتمع وتتجاوز توقعاتهم.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على عرض تضمّن إنجازات الإدارات العامّة في الهيئة وهي الإدارة العامّة للجنسيّة والإدارة العامة للهويّة والإدارة العامّة لشؤون الأجانب والمنافذ، وأكّد أهمية المتابعة الدوريّة لمؤشرات الأداء وقياس معدّلات الإنجاز في العمليات والخدمات، والاستفادة مما تملكه الهيئة من قواعد بيانات غنية في تعزيز تكامل الخدمات الحكومية وجودتها ودعم صناعة القرار على مختلف المستويات.

 وناقش المجلس المشاريع والمبادرات والخدمات الجديدة التي سيتمّ استحداثها خلال العام الجاري، والموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير