Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

مجلس إدارة الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية يطلع على جهود مكافحة “كورونا”

الأربعاء 22 أبريل 2020

عقد مجلس إدارة الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية إجتماعه الثاني لعام 2020 عبر وسيلة الإتصال المرئي برئاسة معالي علي محمد الشامسي رئيس مجلس إدارة الهيئة وبحضور جميع الأعضاء.

 

وفي مستهل الإجتماع ثمن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة قرارات مجلس الوزراء الأخيرة والتي جاءت إستجابة لمتطلبات المرحلة الحالية التي يعيشها العالم في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد – 19”.

 

كما أثنى على مستوى أداء فريق عمل الهيئة خلال الفترة الماضية وما حملته من تحديات مرتبطة بتفشي الفيروس خاصة في الجانب المتعلق بالتعامل مع المسافرين من فئة العابرين عبر منافذ الدولة بنظام الترانزيت وكذلك الحال بالنسبة للأشخاص الذين تم تسهيل عودتهم للدولة من الأجانب المقيمين وفقا لآلية عمل محكمة فضلا عن مساهمة الهيئة الفاعلة في مجال التنسيق البيني مع الشركاء والذي كان من نتاجه إعتماد الاجازة المبكرة بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين والمساهمة في إجلاء المواطنين الى الدولة بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي داعيا معاليه إلى المزيد من العمل والتنسيق في سبيل المساهمة الفاعلة في المجهود الوطني لمواجهة هذا الفيروس.

 

وناقش المجتمعون مجموعة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والمرتبطة بخطة التحول الرقمي لخدمات الهيئة 2020 – 2021 والهادفة إلى تطوير الخدمات من خلال تبني أفضل التقنيات الحديثة الرائدة عالميا تماشيا مع توجهات الدولة وتحقيقا لاستراتيجية الامارات للثورة الصناعية الرابعة .

 

واعتمد المجلس خلال إجتماعه إستراتيجية إستمرارية الاعمال في حالة الطوارئ مؤكدا على أهمية اكتمال الجاهزية للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة ، كما اطلع على مجموعة من المواضيع المرتبطة بآليات العمل وغيرها من المواضيع الأخرى ذات الإرتباط واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير