Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

رئيس هيئة تقنية المعلومات العُمانية يزور جناح “الهويّة” في “جيتكس 2017”

زار الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات بسلطنة عمان، جناح الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في معرض أسبوع “جيتكس للتقنية” 2017.

وأطْلعَ فريق الهيئة المشرف على الجناح الوفد العُماني على أحدث المشاريع والأنظمة والبرامج الإلكترونية والذكية والخدمات التي تقدمها لمتعامليها، والإمكانات الخدمية التي تتمتع بها بطاقة الهويّة الذكيّة والتي تتيح للمؤسسات استخدامها كبديل عن الوثائق التعريفية الأخرى.

وشاهد الوفد العُماني عرضاً حول جهاز قراءة البصمة لاتلامسيّا، الذي يتيح قراءة بصمات الأصابع من دون الحاجة إلى مسحها عبر الأجهزة التقليدية لالتقاط البصمات، وهو ما يوفّر لمراكز سعادة المتعاملين التابعة للهيئة وسيلة حديثة ومتطوّرة وأكثر سهولة وسرعة للتأكّد من أن مقدم طلب إصدار بطاقة الهويّة لأول مرة غير مسجّل مسبقاّ في نظام السجلّ السكاني، بما ينعكس إيجاباً على مستوى رضا المتعاملين ويختصر الزمن اللازم لإنجاز معاملاتهم.

كما اطلع الوفد على مبادرة “بياناتي تتبعني” التي تسمح لصاحب بطاقة الهوية التي يتمّ تسجيلها في المبادرة، بتوفير بياناته الشخصية في مختلف القطاعات (الصحة، والتعليم، وغيرها)، ولدى مقدمي الخدمات، وبما يمكّن مزود الخدمة من استخدام بيانات المتعامل المخزنة في نظام السجل السكاني بناء على اتفاقية بين الطرفين.

واستمع الوفد إلى شرح حول الخدمات التي تقدّمها بوابة التصديق الرقمي للمؤسسات والأفراد والتي تعتبر واحدا من أهم مشاريع تطوير البنية التحتية التي نفذّتها الهيئة لدعم عملية التحوّل نحو الحكومة “الذكية” وإثبات هويّات الأفراد عبر الفضاء الرقمي.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير