Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

“إقامة دبي” تدشن مشروع الممر الذكي تجريبياً

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اليوم المرحلة التجريبية لمشروع الممر الذكي -الأول من نوعه في العالم- في مطار دبي الدولي مبنى رقم (3) للمغادرين في درجتي رجال الأعمال والأولى.

وقال سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، في خبر نشرته الصحف، إن الإدارة طوّعت الذكاء الاصطناعي في هذا الممر بحيث يتضمن كافة قواعد بيانات المسافرين مؤكداً أن الممر يعمل على استخدام تلك البيانات بأسلوب دقيق بالاعتماد على تقنيات التعلم الآلي لتسهيل وتسريع عملية المرور عبر منطقة الجوازات في مطار دبي دون الحاجة إلى استخدام أي وثائق سفر كالجوازات وبطاقات الهوية وغيرها أو بطاقة صعود الطائرة كما هو الحال عند استخدام البوابات الذكية.

وأضاف أنه يجب على المسافر احضار جواز سفره معه والتأكد من صلاحيته لأكثر من ستة أشهر قبل موعد السفر بمدة كافية حيث سيستوجب استخدامه في الدولة التي سيغادر اليها.

وأكد أن هذا المشروع هو إحدى نتائج المشاركة في “مسرعات دبي المستقبل” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بشأن تقديم الخدمات بأحدث التقنيات المتطورة ذات الجودة العالية.

للاطلاع على الخبر كاملاً الرجاء الضغط هنا

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير