Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

هيئة الإمارات للهويّة تبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة تنظيم الاتصالات

كن اول من يقيم!

عقدت هيئة الإمارات للهويّة اجتماعاً مشتركاً مع هيئة تنظيم الاتصالات، بحضور سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري، المدير العام، وسعادة/ محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات.

وناقش الاجتماع مشروع الهويّة الرقميّة والموقف الحالي للمشروع، وسبل تفعيل تطبيقاته في المؤسّسات الاتحاديّة لا سيّما تلك المتعلقة بالخصائص المتقدّمة التي توفرها بطاقة الهويّة في تأكيد هويّات الأفراد من خلال خاصيّة التحقق باستخدام الرمز السريّ والبصمة.

كما استعرض الاجتماع فوائد استخدامات خاصيّة التوقيع الرقميّ الذي يوفره هذا المشروع والذي بإمكانه أن يضيف بعداً أمنيّاً جديداً للمعاملات الإلكترونيّة بخصائص متقدّمة للتأكد من صحتها.

ومن ناحية أخرى اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة الإطار العام الذي سيعمل وفقه مشروع الهويّة الرقميّة، بما في ذلك الإطارين القانونيّ والتشريعيّ لتقنيّات الشهادات الرقميّة، والتشفير الإلكترونيّ، والتوقيع الرقمي.

ومن الجدير بالذكر أنّ الاجتماع الدوريّ الأخير للجنة التوجيهيّة لمشروع تفعيل تطبيقات الهويّة الإلكترونيّة كان قد ناقش أبرز المستجدّات في المشروع، ومراحل الإنجاز في تنفيذ خطّة العمل، ومتطلبات الربط التي تمّ إنجازها مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونيّة والمعلومات (أدسيك).

وفي نهاية الاجتماع، الذي حضره سعادة المهندس/ ناصر محمد المزروعي، المدير التنفيذيّ للاتصالات ونظم المعلومات، والسيّد/ محمد الرديني، مدير أمن المعلومات، في هيئة الإمارات للهويّة، تمّ تبادل الهدايا التذكاريّة بين الجانبين.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير