Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

هيئة الإمارات للهويّة تدعو المتعاملين إلى التأكد من اكتمال استمارات التسجيل

كن اول من يقيم!

دعت هيئة الإمارات للهويّة جميع المتعاملين والمراجعين المقبلين على تعبئة الاستمارة الإلكترونيّة في مراكز الطباعة المعتمدة التابعة للهيئة، إلى الالتزام بالوثائق والمستندات المطلوبة وتوفير صور الأطفال بجودة عالية وحسب المواصفات المحددة من الهيئة.

وأكد سعادة/ محمد مسعود المزروعي، المدير التنفيذي للسجلّ السكانيّ في الهيئة ضرورة التزام المتعاملين بتوفير الوثائق والمستندات المطلوبة لتجنيبهم عناء مراجعة مكاتب الطباعة مرة ثانية لتصويب الأخطاء التي يتم اكتشافها في معاملاتهم أثناء عمليّة التدقيق.

وأوضح أنّ الهيئة بدأت بإرسال الرسائل النصيّة إلى المتعاملين الذين أظهرت مكاتب التدقيق الداخلي التابعة للهيئة نقصاً في أوراقهم الثبوتيّة بما فيها انتهاء صلاحيّة جوازات سفرهم، أو عدم تقيّدهم بالمواصفات المعتمدة للصور الخاصّة بأطفالهم الذين هم دون الخامسة عشرة، أو استكمال دفع الرسوم المعتمدة من قبل الهيئة وهو ما يؤدي إلى تأخر المعاملات أو قيام الهيئة بإعادتها إلى مكاتب الطباعة.

وأشار سعادة المدير التنفيذيّ للسجلّ السكانيّ إلى أنّ المعاملة الواردة من مكاتب الطباعة إلى مكاتب التدقيق الداخلي التابعة للهيئة تُرفض لواحد من الأسباب الثلاثة المذكورة، ويتمّ إعادتها إلى مكاتب الطباعة التي قامت بتعبئتها.

وقال إنّ الهيئة قد أعادت نحو (3000) معاملة لمكاتب الطباعة وقامت كذلك بإرسال رسائل نصيّة للمتعاملين لدعوة أصحابها لمراجعة مكاتب الطباعة من جديد حيث تحتوي الرسائل النصية على رقم المعاملة واسم مركز الطباعة الذي تمّت فيه تعبئة الاستمارة الإلكترونيّة.

وأشار إلى إمكانيّة معرفة المتعاملين لطبيعة الخطأ ونوعيّة الأوراق الثبوتيّة الناقصة في معاملتهم الأولى، والتي ينبغي عليهم توفيرها خلال مراجعتهم الثانية لمكاتب الطباعة، من خلال تواصلهم مع مركز الاتصال.

وذكر أنّ الهيئة، وتسهيلاً على المتعاملين والمراجعين، ستتيح لأصحاب المعاملات غير المكتملة إمكانيّة تصويب الأخطاء الواردة في معاملتهم في مكاتب طباعة أخرى غير تلك التي قامت بتعبئة الاستمارة الإلكترونيّة، وبناء على رغبتهم، مقابل رسم محدد تمّ الاتفاق عليه مع مكاتب الطباعة وهو خمسة دراهم فقط.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير