Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

“الهوية” تتيح تقديم طلبات الإعفاء من غرامات التأخير إلكترونياً

أعلنت هيئة الإمارات للهوية أنه يمكن للمتعاملين التقدم بطلب الإعفاء من غرامات التأخير في إصدار أو تجديد بطاقات الهويّة في الموعد المحدد عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، شريطة أن ينطبق على مقدم الطلب أحد شروط الإعفاء.
وأوضحت الهيئة في خبر نشرته صحيفة الخليج في عددها الصادر اليوم، أنّ بإمكان المتعاملين تقديم طلب الإعفاء من خلال “الاستمارة الإلكترونية” التي توفرها عبر موقعها الإلكتروني، حيث يقوم المتعامل بتعبئة اسم المستخدم ورمز المرور في حال كان مسجلاً مسبقاً في نظام الاستمارة الإلكترونية، أو بإنشاء حساب جديد في حال كان يستخدم الاستمارة لأول مرة، وذلك عبر ملء خانات الاسم والبريد الإلكتروني الذي يمثل اسم المستخدم، ثم رقم الهاتف المتحرك، واختيار اللغة التي يرغب المتعامل أن تتم مخاطبته بها.
وقالت الهيئة إنه بعد الدخول إلى نظام الاستمارة الإلكترونية، يجب على المتعامل أن يستكمل تعبئة البيانات المطلوبة في الاستمارة من خلال المرور بعدد من الخطوات، سواء كانت معاملته هي التسجيل لأول مرّة أو التجديد، إلى أن يصل إلى الخطوة الأخيرة والمتمثلة بدفع الرسوم، حيث تظهر له قيمة الغرامات المترتبة عليه، وتتيح له خيارين هما إما الدفع واستكمال الطلب أو تقديم طلب الإعفاء من الغرامات.
وأضافت أنه عند اختيار المتعامل لخيار التقدّم بطلب للإعفاء من الغرامات يتيح له النظام الإلكتروني خيار تحميل الوثائق الداعمة لطلبه أو تقديم الوثائق إلى أحد مراكز الخدمة، ثم الضغط على “إرسال” ليتم تحويل طلبه إلى الوحدة المختصة في الهيئة، ليتلقى رسالة نصيّة تتضمن رقم طلبه، وتعلمه بأنه سيتم إبلاغه بالخطوة التالية خلال 48 ساعة.
وأوضحت الهيئة أن المتعامل يتلقى بعد ذلك رسالة تفيده إما بقبول طلبه وأن عليه استكمال إجراءات دفع الرسوم العادية سواء من خلال الاستمارة الإلكترونية أو عبر أحد مكاتب الطباعة المعتمدة، أو برفض طلبه وأن عليه دفع الغرامات واستكمال الإجراءات، أو الطلب منه مراجعة أقرب مركز خدمة لاستكمال الوثائق المطلوبة.
وأشارت الهيئة أنه يمكن للمتعامل معرفة الحالات المشمولة بالإعفاء من غرامات التأخير، والأوراق الثبوتية المطلوبة للاستفادة من هذه الخدمة عبر رابط الخدمات على الصفحة الرئيسية لموقعها الإلكتروني، وتتبع الرابط الفرعي “الخدمات الإلكترونية”، ثم اختيار خدمة التقدم بطلب للإعفاء من الغرامات.
للاطلاع على الخبر كاملاً الرجاء الضغط هنا

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير