Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

“ضمان” تدمج بطاقات التأمين الصحي ببطاقة الهوية مطلع 2017

أكدت الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” أنها بصدد استبدال بطاقات إلكترونية يوفرها تطبيق “ضمان” عبر الهواتف والأجهزة الذكية ببطاقات التأمين الصحي الحالية، إلى جانب العمل على دمج بيانات بطاقات التأمين الصحي مع بطاقة الهوية الإماراتية، وذلك بحلول عام 2017.
وقال حمد المحياس، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في “ضمان” في تصريحات نشرتها صحيفة “الاتحاد” اليوم إن خطة استبدال بطاقات التأمين الصحي التي تصدرها الشركة جاءت بعد نجاح الاختبارات التجريبية، سواء على تطبيقات الهواتف الذكية، أو عبر تطوير أنظمتها لتتوافق مع الأنظمة التشغيلية التابعة لهيئة الإمارات للهويّة.
وأضاف أنّ عدد المعاملات اليومية المسجلة باستخدام بطاقات الهوية للتعرف إلى سجلات المشتركين في “ضمان” بلغ نحو 4 آلاف معاملة يومياً نفذها مزودو الخدمات الطبية.
وكانت “ضمان” قد وزَّعت بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية، نحو ألفي جهاز قارئ إلكتروني لبطاقة الهوية، على المنشآت الصحية المعتمدة لدى الشركة، وذلك لتمكينها من الاعتداد ببطاقة الهوية في إنجاز معاملات المشتركين ببرامجها، في خطوة تدعم مبادرات الحكومة نحو التحول إلى الخدمات الذكية، وتسهيل وتسريع إجراءات المشتركين في برامجها التأمينية المختلفة عند توجههم إلى المنشآت الطبية.
وأوضح المحياس أن “ضمان” قامت خلال الفترة الماضية بالاستثمار في أنظمتها الإلكترونية وأتمتة العمليات، ما أسهم في رفع مستوى كفاءة الخدمات المقدمة للمشتركين، حيث بلغ معدل عمليات مراجعة المطالبات الطبية التي لا تخضع للتدخل البشري لدى الشركة ما نسبته نحو 50% من إجمالي المطالبات.
للاطلاع على الخبر كاملاً يرجى الضغط هنا.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير