Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

“العميل” محور التطوير في هيئة الإمارات للهويّة والمتابعة الميدانيّة للخطط هي سرّ النجاح

كن اول من يقيم!

في مبادرة جميلة تهدف إلى إضفاء نوع من التميّز على طبيعة العمل الإداريّ الرسميّ، نظمت لجنة الإدارة العليا في هيئة الإمارات للهويّة، اجتماعاً استثنائيّاً في مارينا أبوظبي، وعلى نفقة أعضاء اللجنة، تعزيزاً للعلاقات الإنسانيّة بين فريق العمل الواحد، وبهدف إتاحة الفرصة أمام الأفكار الإبداعيّة للتحاور خارج قاعات الاجتماعات الرسميّة، سعياً وراء الخروج بأفضل النتائج والقرارات.

 

 

فكرة إبداعيّة

وفي بداية الاجتماع رحّب سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهويّة بهذه الفكرة الإبداعيّة لعقد اجتماع لجنة الإدارة العليا في فضاء مفتوح، كنوع من الممارسة الجديدة والمتجدّدة لمفاهيم العمل الإداريّ الحديث.

وثمّن سعادة المدير العام مبادرة أعضاء لجنة الإدارة العليا بتنظيم هذا الاجتماع على نفقتهم الشخصيّة، وهو الأمر الذي يُجسّد عمق العلاقة التي تجمع بينهم، ويعكس حرصهم ورغبتهم علي مواصلة عمليّة التطوير والتحسين والارتقاء في الأداء من خلال التطبيق الفعليّ للأفكار الجديدة التي تخدم مصلحة العمل.

عنصر المتابعة

وأوضح أنّ العامل المشترك بين القيادة والإدارة هو عنصر المتابعة، داعياً المدراء التنفيذيين والمدراء إلى مواصلة تأدية دورهم ومتابعة سير العمل في إداراتهم، وتعزيز قنوات التواصل والاتصال مع الموظفين العاملين في الوحدات التنظيميّة التابعة لهم، حرصاً على تحقيق النتائج المرجوّة.

وأكّد أهميّة عنصر المتابعة في تحقيق النتائج، مشيراً إلى أنّ المتابعة الميدانيّة للخطط هي سرّ النجاح، وهي مسؤوليّة جماعيّة، تقع على عاتق جميع العناصر القياديّة في الهيئة، من مدراء، ومدراء مراكز، ومشرفين، ورؤساء أقسام.

مفاهيم إداريّة

وجدّد سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري، مدير عام الهيئة، تأكيده على عدد من المفاهيم الإداريّة قائلاً: “يجب أن نحرص على أن نكون ميدانيين في عملنا، وأن نواصل عمليّة التطوير المستمرّ والدائم، ولن يحدث ذلك إلا بالخروج من صندوق أفكارنا ومرئيّاتنا التي تعوّدت عليها عقولنا، وأن نتيقن بأنه لا يوجد شيء لا نستطيع الوصول إليه، وأنّ مرحلة التطوير يجب ألا تقف عند مرحلة في حدّ ذاتها، بل يجب أن تستمرّ لتواكب تطلعات العملاء باستغلال التقنيّات المتطوّرة وتسهيل وتوفير الخدمات التي تقدمها الهيئة لهم”.

تعزيز الولاء

وذكر سعادة المدير العام أنّ أهمّ الأولويّات المطروحة على طاولة المسؤولين بالهيئة ينبغي أن تركز على تهيئة وتوفير البيئة المناسبة لتطوير مستوى أداء الموظفين وتعزيز ولائهم المؤسّسي، وتشجيع المتميّزين منهم، وإيجاد روح المنافسة في بيئة تحترم الإبداع وتشجع على الابتكار، وضرورة المتابعة الميدانيّة في مواقع العمل المختلفة، والإشراف على تنفيذ الخطط الموضوعة.

رضا العميل

وأوضح أنّ النتيجة الحتميّة والهدف الرئيس الذي تسعى الهيئة للوصول إليه هو رضا العميل، وأنّ هذا الهدف غير ثابت، ويتغير مع تغيّر متطلبات العملاء وتطوّر التقنيات، مشيراً إلى أنّ هذه النتيجة لن تتحقق إلا من خلال مضاعفة الجهد المشترك لجميع الموظفين في الهيئة وبمختلف مستوياتهم الوظيفيّة.

صرف المكافآت

ووجّه سعادة مدير عام الهيئة نحو ضرورة الإسراع في صرف المكافآت الماليّة لمستحقيها من الموظفين في أسرع وقت ممكن، منوّهاً بأنّ مبادرات الهيئة بوضع برامج المكافآت للموظفين تقديراً لهم على عطائهم وتميّزهم يجب أن تكون بصورة منتظمة.

إشادة بالمشاريع

كما أشاد بالمشاريع الإنشائيّة التي تنفذها الهيئة ومشروع تغيير التصاميم الداخليّة في مراكز التسجيل الدائمة، والتي ستؤدّي دوراً مهمّاً وبارزاً في توفير ظروف عمل تُسهم في تحقيق المزيد من الشفافيّة، وتساعد إدارة المراكز على متابعة موظفيها بشكل أفضل، وهو الأمر الذي سيكون له مردود كبير في زيادة إنتاجيّة مراكز التسجيل.

مناقشة الموضوعات

ومن ناحية أخرى، ناقش اجتماع لجنة الإدارة العليا الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وهي:

  • استعراض الاستراتيجيّة ومؤشرات الأداء الرئيسة.
  • أداء مراكز التسجيل.
  • نتائج تطبيق نظام تجديد بطاقات الهويّة ونظام المواعيد الإلكترونيّ في مكاتب الطباعة.
  • مشروع تغيير التصاميم الداخليّة لمراكز التسجيل.
  • التشغيل التجريبي لمركز الوحدة مول للتسجيل في أبوظبي.
  • المشاريع الإنشائيّة: مناقصة مركز خليفة أ.
  • المشاريع الإنشائيّة: استلام مركز الشارقة للتسجيل.
انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير