Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

“آمر” تنجز 7757 معاملة لمخالفي الإقامة في أغسطس

في إطار مبادرة «احم نفسك بتعديل وضعك»

أفادت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بأن مراكز «آمر» أنجزت 7757 معاملة لمخالفي الإقامة، خلال مبادرة «احم نفسك بتعديل وضعك»، خلال الشهر الأول من المهلة.

وقال اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في خبر نشرته وسائل الإعلام اليوم، إن مراكز «آمر»، المنتشرة في جميع أنحاء إمارة دبي، استقبلت آلاف المتعاملين الراغبين في تصحيح أوضاع إقاماتهم للاستفادة من المزايا التي تتضمنها المبادرة، التي انطلقت في الأول من أغسطس، وتستمر حتى 31 أكتوبر من العام الجاري، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المعاملات المنجزة بلغ 32 ألفاً و843 معاملة، منذ بداية المهلة، منها 7757 معاملة لمخالفي الإقامة ودخول الأجانب، مؤكداً أنه تم إلغاء 2344 إقامة، في حين تم تجديد 2916 إقامة، فيما تم إصدار 25 ألفاً و86 تأشيرة كفيل جديد، خلال تلك الفترة بوجه عام.

وأشار المري إلى أنه تم تجهيز مراكز استقبال المخالفين بكل الخدمات التي توفر أفضل مستويات الراحة للمتعاملين، لضمان تقديم الخدمات وإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، لتحقيق أعلى درجات الرضا والسعادة لهم، حيث استقبلت، خلال فترة مهلة «احم نفسك بتعديل وضعك»، جميع المعاملات المتعلقة بمخالفي الإقامة ودخول الأجانب والباحثين عن عمل، وأنهت إجراءات المخالفين ممن يرغبون في تعديل إقاماتهم داخل الدولة، من دون تحميلهم أي تبعات قانونية، مع إعفائهم من الغرامات التي ترتبت على المخالفة، مع دفع رسوم تعديل وضع تقدر بـ521 درهماً.

وأوضح أن مراكز «آمر» استقبلت نحو 165 مستفيداً من رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث واضطرابات سياسية، الذين شملهم قرار مجلس الوزراء بمنحهم إقامة لمدة عام في الدولة، مع إعفائهم من أي مخالفات أو غرامات مترتبة عليهم، لمنحهم فرصة عيش كريمة حتى تتحسن أوضاعهم المعيشية.

ويبلغ إجمالي عدد مراكز «آمر» نحو 47 مركزاً على مستوى مناطق إمارة دبي، منها 21 مركزاً في بر دبي و26 في ديرة، وهذا الانتشار الجغرافي للمراكز يتيح للمتعاملين إنجاز معاملاتهم في المركز الأقرب إليهم، لتوفير الجهد والوقت عليهم وتحقيق السعادة لهم.

وتعمل مراكز «آمر» من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، من الأحد إلى الخميس، ومنها ما يعمل على مدار الساعة، ويعمل بها أكثر من 718 موظفاً وموظفة من المواطنين، مؤهلين لاستقبال وإنجاز معاملات المتعاملين. كما يمكن للمتعاملين تقديم استفساراتهم بالاتصال بمركز الاتصال «آمر» على الرقم المجاني 8005111، الذي يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير