Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

مركز العين يشارك في فعاليات ملتقى “بالعربية تواصلنا”

شارك مركز العين لخدمة المتعاملين التابع لهيئة الإمارات للهوية، في فعاليات ملتقى “بالعربية تواصلنا” الذي نظمه مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي وجمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل تحت شعار “شواهد وإنجازات” في مسرح كلية فاطمة للعلوم الإنسانية في مدينة العين، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للّغة العربية.
وجاءت مشاركة المركز في الملتقى انطلاقاً من حرص الهيئة على المشاركة في الفعاليات والأنشطة المجتمعية والثقافية، التي تدعم الاعتزاز باللغة العربية باعتبارها إحدى أهم مقومات الهوية الوطنية.
وتضمّنت فعاليات الملتقى الذي يهدف إلى إبراز الإسهام المعرفي والفكري والعلمي للغة العربية، والتأكيد على مركزية اللغة التي تُعد من أوسع اللغات السامية انتشاراً، أوراق عمل تناولت أهمية القراءة وأثرها في إحياء اللغة العربية، ودور الأسرة والمدرسة في التنشئة اللغوية للأطفال، وتأثير شبكات التواصل الاجتماعي على مدى انتشار استخدام اللغة العربية لدى اليافعين.
وفي نهاية فعاليات الملتقى كرّمت الشيخة الدكتورة شمّا بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، هيئة الإمارات للهوية، تقديراً لدور الهيئة في دعم البرامج الثقافة والقرائية خلال عام 2016، حيث تسلمت درع التكريم مشرفة مركز العين أميرة الخوري.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير