Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

جلسة حواريّة في مركز التعاون للتسجيل تشيد بالأداء وتتفاءل بالمزيد من الإنجازات

كن اول من يقيم!

وجّه سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهويّة، جميع مدراء، ومشرفي، وموظفي مراكز التسجيل المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة، نحو المضيّ قـُدُماً في أداء أدوارهم وتأدية الأمانة الموكولة إليهم في خدمة كافة شرائح المتعاملين والمراجعين، وتسهيل عمليّة تسجيلهم في بطاقة الهويّة والسجلّ السكانيّ.

رضا المتعاملين

وأكّد خلال زيارته الميدانيّة لمركز التعاون للتسجيل في مدينة الشارقة، أنّ الاستراتيجيّة الجديدة للهيئة 2010-2013 وضعت “رضا المتعاملين” على رأس أولويّاتها، وهو الهدف الاستراتيجيّ الذي يُضاعف من حجم المسؤوليّة الملقاة على عاتق أسرة مراكز التسجيل بشكل خاصّ، وأسرة الهيئة بشكل عام، وتدفعهم نحو تلمّس نقاط القوّة في الأداء ومن ثمّ البناء عليها، والتوقف عند التحدّيات التي تواجههم والعمل على تذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

إشادة وثناء

وخلال الجلسة الحواريّة التي عُقدت في مركز التعاون للتسجيل، على هامش الزيارة الميدانيّة التي تأتي استمراراً لجهود الإدارة العليا نحو التواصل المباشر مع كافة شرائح الموظفين والاطلاع على سير العمل في المركز، أثنى سعادة المدير العام لهيئة الإمارات للهويّة على الأداء المبهر والرائع لموظفي إداريي التسجيل في كافة المراكز، والتي أثمرت، ولا تزال، عن ارتفاع معدلات التسجيل، ومشيداً في الوقت نفسه بعطاء كافة الموظفين بمختلف مستوياتهم ودرجاتهم من مدراء مراكز، ومشرفين، وإداريي خدمة العملاء، وإداريي مكاتب، ومحصلي إيرادات، وموظفي الخدمات.

شكر خاصّ

وأعرب سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري عن خالص شكره لجميع الإخوة المنتدبين على جهودهم الطيّبة والمثمرة، والتي أدّت إلى ارتفاع ملحوظ في عدد المعاملات المنجزة من قبلهم، كما وجه نحو مكافأة المنتدبين الذين يعملون بدوام يوم السبت، وإدارجهم ضمن الخطة التدريبية لرفع درجة كفاءتهم الوظيفيّة وتطوير مهاراتهم أسوة بزملائهم من الموظفين المدرجين على كادر الهيئة.

مكافأة المتميّزين

ومن ناحية أخرى وجه سعادة مدير عام الهيئة نحو الاستمرار في مكافأة الموظفين المتميزين، ومكافأة موظفي مراكز الشارقة أسوة بموظفي مراكز دبي وأبوظبي، وتوفير بيئة العمل الجاذبة التي تساعدهم على المزيد من العطاء والإبداع، وتُسهم في صقل مهاراتهم، والارتقاء بأدائهم، وتسهيل حصول جميع الموظفين دون استثناء على إجازة تأدية الامتحانات، وإيجاد بيئة العمل التي تساهم في ذلك، انطلاقاً من قناعة راسخة لدى الإدارة العليا في الهيئة بأنّ الموظفين بشكل عام هم رأس مالها الحقيقيّ، وهدف عمليّة التطوير ووسيلتها في الوقت ذاته.

التواجد في خطوط التسجيل

وجدّد سعادة الدكتور المهندس/ علي محمد الخوري، مدير عام الهيئة، دعوته إلى مدراء المراكز بضرورة الاستماع إلى ملاحظات الموظفين ومقترحاتهم، لا سيّما المتعلق منها بالمسارات الوظيفية والأنظمة والقوانين، داعياً جميع المشرفين العاملين في المراكز نحو ضرورة التواصل مع إداريي التسجيل وأهميّة خروجهم من مكاتبهم، وأن يتواجدوا في خطوط التسجيل أطول فترة ممكنة من فترات العمل الرسمي، نظراً لدورهم الحيويّ، وحرصاً منهم على تذليل الصعوبات التي تواجه إداريي التسجيل في أداء عملهم.

ضبط النفس

والتحكم في الانفعالات

كما أكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وإعادة تنظيم موظفي مراكز التسجيل بما يؤدي إلى دعم روح التعاون، وترسيخ الاحترام المتبادل بينهم، مشيراً إلى أهميّة وضرورة ضبط النفس والتحكم في الانفعالات ومراعاة جوّ العمل وتشجيع إداريي التسجيل على التميّز في عملهم، وتذكيرهم دوماً بأنّهم مرآة الهيئة الحقيقيّة، وواجهتها أمام المتعاملين والمراجعين.

شكراً ..

وشدّد سعادة مدير عام الهيئة على أهميّة الإعلاء من قيمة “التقدير” وممارستها قولاً وفعلاً سواء من خلال ترديد كلمة “شكراً”، وهي الكلمة التي لها مفعول إيجابيّ كبير.. وفي ترديدها شحذ للهمم ورفع للمعنويّات، أو من خلال الإكثار من استخدام كلمات وعبارات التقدير الأخرى التي ينبغي أن تسود الجوّ العام في خطوط الإنتاج داخل مركز التسجيل، وتُسهم في إيجاد الحافز وتفع الموظفين للعمل بتميّز وإبداع.

حلقة وصل

وذكر سعادة مدير عام الهيئة أنّ الاجتماعيات الدوريّة بين مدير المركز والمشرفين والموظفين مهمّة جداً، بوصفها حلقة الوصل بين أسرة المركز، وأداة توصيل المعلومات إلى الموظفين، مشيراً إلى ضرورة متابعة أداء الموظفين ووضع لوحة تعلق في مكان بارز داخل المركز تبين مستوياتهم، وتشكيل فرق عمل، واستخدام الأداة المناسبة التي يمكن من خلالها تقييم أداء المجموعات والأفراد.

شارك في الجلسة الحواريّة كلّ من سعادة/ حاتم أحمد الهاملي، المدير التنفيذيّ للشؤون الماليّة، والسيّدة/ خولة الطاير، مديرة الموارد البشريّة، ومدير مركز التعاون، ومشرفي المركز، وإداريي خدمة العملاء، وإداريي التسجيل.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

هذا الحقل مطلوب
هذا الحقل مطلوب
يرجى التحقق من البريد الإلكتروني
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير