Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

79.7% من الجمهور لا يعرفون الرمز السري لبطاقة هويتهم

أظهر استطلاع للرأي أجرته الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أن 79.7% من المشاركين في الاستطلاع لا يعرفون الرمز السري لبطاقات هوياتهم، وأن 20.3% يعرفون هذا الرمز.

وبلغ مجموع المشاركين في الاستطلاع الذي أجرته الهيئة عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت 35 ألفاً و613 شخصاً، منهم 7229 شخصاً يعرفون الرقم السري الخاص ببطاقة هويتهم.

وأكدت الهيئة في خبر نشرته صحيفة الإمارات اليوم في عددها الصادر اليوم أن حماية الرقم السري مسؤولية حاملها، مشيرة إلى أن الرقم السري المصاحب للبطاقة يعتبر وسيلة لحماية المعاملات الشخصية المنجزة بواسطة بطاقة الهوية، بالإضافة إلى أنه من إحدى الوسائل المتبعة لتمكين صاحب البطاقة من الوصول إلى العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مختلف الجهات.

وقالت الهيئة أن الرمز السري الذي يتكوّن من أربع خانات، يرتبط بالهوية الإلكترونية، ويوفر الحماية والسرية للبطاقة، ويمكن للمتعامل اختياره عند إتمامه عملية التسجيل (التبصيم والتصوير) في أحد مراكز سعادة المتعاملين التابعة للهيئة، منوهة إلى ضرورة الحرص والدقة عند استخدام الرقم السريّ، إذ أنه في حال تم إدخال الرقم السري بطريقة خاطئة ثلاث مرات متتالية، يتم إلغاء تفعيله، ويمكن إعادة تفعيله من خلال زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين أو أحد الأكشاك الإلكترونية التابعة للهيئة.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير