Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

الهيئة تشارك في ورشة عمل “أدوات التواصل الاجتماعيّ”

كن اول من يقيم!

شاركت هيئة الإمارات للهويّة في أعمال ورشة عمل نظمتها الهيئة العامّة للمعلومات لمناقشة استخدام الجهات الحكوميّة لأدوات التواصل الاجتماعي واعتماد سياسة البيانات المفتوحة في المواقع الإلكترونيّة الحكوميّة.

وشهدت ورشة العمل، التي تأتي ضمن استراتيجيّة حكومة الإمارات الإلكترونيّة، إطلاق دليل مواصفات المحتوى الإلكترونيّ لتستعين به الجهات الحكوميّة الاتحاديّة في تطوير مواقعها الإلكترونيّة وتعزيز حضورها الإلكترونيّ على شبكة الإنترنت.

وافتتح ورشة العمل التي عُقدت في فندق ذي بالاس المدينة القديمة، في دبي، سعادة/ سالم خميس الشاعر السويدي، مدير عام الهيئة العامة للمعلومات، وحضرها عدد من المديرين، والمسؤولين التنفيذيين، والمستشارين، ومديري المواقع الإلكترونيّة في الوزارت والهيئات والمجالس الاتحاديّة في دولة الإمارات العربيّة المتحدة.

كما شهدت ورشة العمل إطلاق عدد من الأدلة والوثائق التي قام بتطويرها فريق العمل في حكومة الإمارات الإلكترونيّة وهي: “دليل مواصفات المحتوى الإلكترونيّ”، و”دليل المشاركة الإلكترونيّة”، و”دليل مواصفات البيانات المفتوحة”، و”دليل استخدام أدوات التواصل الاجتماعي” والنسخة المطورة من “دليل المواقع الإلكترونية”.

وتعتمد النسخة المطورة من “دليل المواقع الإلكترونيّة” على أفضل الممارسات والمعايير العالمية والإجراءات التي يجب على الجهات الحكوميّة الاتحادية اتباعها عند تصميم مواقعها الإلكترونية لتتوافق مع توصيات منظمة الشبكة العالمية (W3C) ومتطلبات الأمم المتحدة لتقييم جاهزيّة الحكومات الإلكترونية حول العالم.

وتعمل الحكومة الإلكترونيّة الاتحادية على الارتقاء بتنافسيّة دولة الإمارات العربيّة المتحدة من خلال تبني ممارسات عالميّة المستوى في كافة مجالات الحكومة الإلكترونية.

وقد تم إعداد “دليل استخدام أدوات التواصل الاجتماعيّ” بالشراكة بين فريق العمل في حكومة الإمارات الإلكترونيّة وكلية دبي للإدارة الحكوميّة وبالتعاون مع مؤسسة “غارتنر” العالميّة، وفريق استبيان الحكومة الإلكترونيّة في الأمم المتحدة، حيث تحدّد هذه الوثيقة المبادئ التوجيهيّة للإفادة من أدوات التواصل الاجتماعيّ المختلفة للتواصل الآمن والفعال مع العملاء لإشراكهم في عمليّة صنع القرار.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

This field is required
This field is required
Please check e-mail
انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير