Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

“الاستراتيجية والمستقبل” تنظم ورشة “السعادة والإيجابية” بأم القيوين وعجمان

نظمت إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ورشتي عمل حول السعادة والإيجابية لموظفي الهيئة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بإمارتي أم القيوين وعجمان، بهدف تعريفهم بأهمية هاتين القيمتين، ودورها في تحسين بيئة العمل وتحفيز الموظف على تطوير أدائه ليساهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدّمها الهيئة.

وهدفت الورشة، التي قدمتها خولة الطاير مديرة إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الإدارة العامة للهوية، إلى التعرف على أهمية تطبيقات الطاقة الإيجابية في صفوف موظفي الهيئة وتأثيراتها التي تنعكس على تحسين أدائهم الوظيفي بشكل يساهم في الارتقاء بجودة ونوعية العمليات والخدمات وصولاً لتحقيق أعلى مستويات رضى المتعاملين.

كما قدمت الطاير شرحا للحضور حول مفهوم السعادة وأثرها على الأفراد في الحياة العامة وفي بيئة العمل، كما استعرضت أهم الأساليب لتعزيز الطاقة الإيجابية في النفس وتحفيز الذات، إلى جانب اطلاعهم على كيفية الحفاظ على الشعور بالسعادة والتفاؤل، الأمر الذي يسهم في تمكينهم من النجاح على الصعيدين الشخصي والوظيفي.

وقدّمت الطاير عددا من النصائح التي يجب على الشخص الإيجابي أن يتمتع بها، ومنها أن يتمتع بالنشاط الدائم وأن يمتلك السيطرة وأن يتواصل مع الناس ويكتسب ملكة التحدي ويتجنب العادات غير الصحيّة، وأن يكون مبادرا ويعمل بذكاء، ويفكر دائماً لتطوير الإيجابيات وإزالة السلبيات، وأن يوازن بين حقوقه وواجباته.

واستمع المشاركون في الورشة إلى شرح حول نظام بنك الأفكار الإبداعية الذي تتيحه الهيئة لموظفيها ومتعامليها عبر موقعها الإلكتروني بهدف تمكينهم من طرح أفكارهم ومقترحاتهم من خلاله، مشيرة إلى أنه يتم التعامل مع الأفكار والمقترحات بكفاءة وفق منهجية موثقة، وتتم دراستها ومناقشتها بشكل دقيق، ثم متابعة تنفيذ المجدي منها بإشراف كوادر متخصصة ومدربة.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير