Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

نجاحاتنا

حكومة أبو ظبي

 

حققت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالشراكة مع حكومة أبوظبي نجاحاً متميزاً في توفير خدمات بطاقة الهوية الرقمية بالاستفادة من بطاقة الهوية الوطنية.

وتوفر حكومة أبوظبي خدماتها للمواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي عبر بوابتها الإلكترونية https://www.abudhabi.ae/ التي تتيح للعملاء الوصول إلى العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية في الإمارة.

وقد عملت الهيئة بشكل وثيق مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات (ADSIC) لتوفير الخدمات المتعلقة بالهوية الشخصية عبر بوابة التحقق الإلكتروني؛ حيث تم ربط تلك الخدمات مع بوابة أبوظبي الحكومية. ويفيد المركز أن المستوى العالي من الأمن والسرعة في التعرف على العميل، علاوةً على خدمتي التحقق والتصديق الإلكترونيين قد ساهمت جميعها بشكل كبير في تحقيق التميز على مستوى تقديم الخدمات الحكومية. كما تشير التقديرات إلى أن الوقت المستغرق في التعرف على العميل قد انخفض بحوالي 95%، فضلاً عن مساهمة ذلك في تمكين الحكومة من طرح المزيد من الخدمات الإلكترونية.

يمكن لحامل بطاقة الهوية التسجيل في البوابة الإلكترونية باستخدام بطاقته للاستفادة من الخدمات المتوفرة عبر البوابة؛ إذ يتم قراءة البيانات المخزنة على البطاقة من خلال القارئ الإلكتروني ما يتيح التعرف بشكل فوري على المستخدم. أما آلية التحقق من رقم التعريف الخاص بالبطاقة، فتسمح بإجراء تصديقٍ متعدد الجوانب، موفرةً بذلك درجةً عاليةً من الثقة والأمن بالنسبة لحامل البطاقة. وإذ يعطي التسجيل في البوابة هذه الامتيازات للمسجلين، فإنه، في الوقت نفسه، يوفر فرصة إنجاز معاملات إلكترونية موثوقة مع حكومة أبوظبي.

وإضافةً إلى خدمات التحقق من هويات الأفراد، توفر بوابة التحقق الإلكتروني إمكانية التوقيع الإلكتروني لموظفي حكومة أبوظبي، إذ يتم حالياً توقيع الوثائق إلكترونياً باستخدام اعتمادات الشهادة الرقمية المتوفرة في بطاقة الهوية الوطنية، فضلاً عن التوقيع الإلكتروني لمختلف التعميمات الحكومية. لقد ساهمت هذه الخدمة في تمكين حكومة أبوظبي من تنفيذ سياساتها الخضراء بشكل فعّال، كما حسَّنت من كفاءة تواصلها مع الجهات الحكومية الأخرى في الدولة.

للمزيد من التفاصيل/ أو لتمكين مؤسستكم من الحصول على مميزات مماثلة من خدمات التحقق المتوفرة عبر الهوية الوطنية، يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني vgadmin@emiratesid.ae.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير