Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

البدء باستخدام البوابة

توفر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الفرصة لجميع الجهات التي ترغب في طرح خدماتها عبر الإنترنت لاستخدام بطاقة الهوية والخدمات المتوفرة في بوابة مركز التصديق الرقمي التابعة لها. وتوفر الهيئة نهجاً مرحلياً منظماً لتلك الجهات من أجل الاستفادة من خدماتها.

تهدف الهيئة إلى تزويد شركائها، الذين قاموا بتوقيع اتفاقيات تعاون معها والذي يرغبون بالاستفادة من خدمات بوابة التحقق، بوصف تفصيلي عن كيفية استخدامها يساهم في مساعدة هؤلاء الشركاء عبر جميع مراحل توصيل الخدمة، بدءاً من تأسيسها، والقيام باختبارها وصولاً إلى إطلاقها والبدء باستخدامها.

وستقوم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عند توقيع عقود الشراكة بتقديم المستندات التي تحتوي على الوصف التفصيلي للإجراءات الفنية والتجارية اللازمة من أجل الاستفادة من البوابة.

وتتضمن هذه العملية أربع مراحل، مقسمة على النحو التالي:

  • المرحلة التأسيسية: تقوم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مع مزود الخدمة بتحديد المتطلبات اللازمة، وتأسيس الشراكة مع الهيئة وإجراء عمليات تقييم لإمكانية التكامل من قبل الطرفين.
  • المرحلة التجريبية (التمهيدية): تقوم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بمساعدة مزود الخدمة من خلال إعداد وثيقة أولية للتعريف بمفهوم التكامل مع خدمات الهيئة وتقييم الجهود اللازمة للتنفيذ ووضع الشكل النهائي لخطة تنفيذ عملية التكامل.
  • مرحلة التنفيذ: تقدم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية المساعدة لمزود الخدمة عن طريق تحقيق التكامل بين بطاقة الهوية وبوابة التحقق والبنية التحتية لمزود الخدمة، واختبار هذا التكامل ضمن بيئة الاختبار الخاصة بالهيئة.
  • إطلاق الخدمة: تساعد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مزود الخدمة في تشغيل خدماته الخاصة عبر خدمة بوابة التحقق.

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير