Close

Accessibility options

Listen to page

Color themes

Night reading

Reset all settings

Virtual Tour

Future Readiness Strategy

الإطار العام

تحرص الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على مواكبة التوجهات الحكومية في مجال استشراف المستقبل وتلتزم بتوفير رؤية واستراتيجية وعمليات لإدارة استشراف المستقبل ترتكز على التخطيط والابتكار والتفرد والتحديث والمرونة المؤسسية. تساهم في التهيؤ والاستعداد للمستقبل ووضع الخطط المستقبلية على المستوى القريب والمتوسط وبعيد المدى. وتدعم استدامة واستمرارية الأعمال وتقديم الخدمات, وتضمن التحديث والتحسين والتطوير المستمر على السياسات والعمليات والخدمات والمنتجات والقدرات المؤسسية, اضافة الى القوانين والتشريعات ذات العلاقة, بالشكل الذي يعزز مفاهيم المرونة, والاستباقية المؤسسية. والاستعداد للمستقبل وادارته بهدف تحقيق أعلى مستويات الاستعداد المخطط له للمستقبل وتحقيق رضى وسعادة للمجتمع والمتعاملين والشركاء وأصحاب المصالح. وتساهم في رفع مستويات جودة الحياة.

تعمل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على تحقيق ذلك من خلال:

  • تطبيق رؤية واستراتيجية وأدلة العمل والسياسات المعتمدة بالهيئة والحكومة الاتحادية الخاصة باستشراف المستقبل والالتزام بها والعمل على تحقيق محتواها.
  • توفير وإدامة عمليات وآليات لإدارة استشراف المستقبل بما يتوافق مع المتطلبات والمعايير العالمية في استشراف المستقبل, وتطبيقها.
  • ‎نشر الثقافة المؤسسية لمفاهيم وسياسات وعمليات ونماذج العمل وأدوات استشراف المستقبل لكافة موظفي الهيئة.
  • توفير بيئة العمل الحاضنة للابتكار واستشراف المستقبل.
  • توفير الموارد والأنظمة والأدوات والوسائل اللازمة لاستشراف المستقبل ووضع سيناريوهات مستقبلية.
  • بناء شبكة من الشراكات الفاعلة محلياً ودولياً مع الجامعات ومراكز البحث العلمي والمعنيين والمختصين والخبراء والمهتمين في القطاع الحكومي والخاص.
  • تلتزم الهيئة بنشر الإطار العام, وادلة العمل المتعلقة باستشراف المستقبل لكافة الموظفين والمتعاملين, الشركاء, والموردين و المجتمع, وكذلك نشرها لمختلف الفئات المعنية من خلال مختلف الوسائل المتاحة, كما تلتزم بمراجعتها بصورة دورية للتأكد من ملائمتها وتحديثه.
Just a moment...
Thanks for your feedback.

Send to Friend