Close

خيارات الوصول

استمع لهذه الصفحة

حدد اللون

القراءة الليلية

إعادة ضبط جميع الإعدادات

المساعدة التفاعلية

تعد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ضمن الجهات الحكومية الرائدة في تصميم استراتيجيات السعادة. فقد حرصت على تبني الأفكار الخلاقة في تصميم وتنفيذ الخدمات، وتطبيق أفضل ممارسات الابتكار، وإطلاق المبادرات الفعالة، لتحقيق وتعزيز سعادة المتعاملين والارتقاء بجودة حياتهم.
لقد ساهم التحول الرقمي والذكي لخدمات وعمليات الهيئة في تحقيق مستويات متميزة من السرعة والكفاءة في خدمة المتعاملين عبر قنواتها الالكترونية ومنصاتها الذكية، فالتطبيق الموحد عبر الهواتف الذكية ICA UAE يقدم حزمة من خدمات الجنسية والإقامة والهوية كبيئة مناسبة للمتعامل لإنجاز معاملاته دون الحاجة لزيارة مراكز خدمة المتعاملين. إضافة إلى موقع الهيئة الذي يوفر كافة البيانات والمعلومات والخدمات، والأخبار والتقارير للهيئة.
وتعمل الهيئة على دعم منظومة العمل الحكومي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية، وتوفير خدمات استباقية تتميز بالكفاءة والمرونة والسرعة والسهولة، وذلك عبر تفعيل منصة ( أسرتي ) وعدداً من الخدمات الفردية، والتي تضم 12 خدمة استباقية مشتركة بين الجهات الحكومية لتسهيل المعاملات المرتبطة بحياة الأسرة المواطنة؛ تشمل تجديد بطاقة الهوية لمواطني الدولة وتجديد جواز السفر وتمديد التأشيرة لحاملي التأشيرات المنتهية، وذلك تجسيداً لتوجهات القيادة الرشيدة بترسيخ مفهوم العمل الحكومي الاستباقي وتطوير آلياته. كما توفر الهيئة كافة المعلومات والبيانات والخدمات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتشجع متعامليها على استخدامها، وتتفاعل معهم بالاستجابة لاستفساراتهم واستطلاع آرائهم ومقترحاتهم.
وقد حققت الهيئة نتائج باهرة بهذه الرؤية الاستشرافية في تعاملها مع تداعيات كوفيد-19 المستجد، حيث ظلت تقدم خدماتها لمتعامليها بانسيابية واستجابة عادية لم تتأثر بالإرباك الذي أفرزته الجائحة، خاصة في تعاملها وإدارتها لأزمة المخالفين، حيث ساعدت التطبيقات الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي في توعية الجمهور من المقيمين والزائرين وإرشادهم للإجراءات اللازمة لتعديل وضعهم بالدولة.
لقد حققت الهيئة طفرة نوعية في إسعاد المتعاملين، وبلغت من النضج المؤسسي ما يجعلها قدوة يحتذى بها كجهة تعتمد الابداع والابتكار لترسيخ السعادة كثقافة وطنية، وكأسلوب مؤسسي لحكومات المستقبل.
وتوجت الهيئة إنجازاتها بفوزها مؤخرا بجائزة التميز العالمي للأعمال للعام 2020 في خمس فئات مرتبطة بالخدمات، تنظمها مؤسسة Awards Intelligence بالمملكة المتحدة.

اللواء سهيل سعيد الخييلي
انتظر لحظة...
شكراً على آرائكم

أرسل الى صديق

اكتب تعليقك

انتظر لحظة...
تم إرسال تعليقك وسيتم نشره بعد الموافقة عليه.
1 من0
0تعليق
الأول
الأخير